الاعلانات الممولة على وسائل التواصل الإجتماعي

الاعلانات الممولة على وسائل التواصل الإجتماعي

في الوقت الحالي تعتبر الاعلانات الممولة على منصات التواصل الإجتماعي هي الوسيلة الأقوي والأكثر فعالية للوصول لجمهورك المستهدف وجذبهم لشراء منتجاتك وخدماتك وزيادة تفاعلهم معك وغير ذلك من هذه الأمور التي تعزز من فرصة وصولك لعملائك المحتملين.

في السطور القادمة سوف نتحدث عن الاعلانات الممولة ومميزاتها، والاعلانات الممولة على منصات التواصل الإجتماعي المختلفة والإستراتيجية الخاصة بكل منهما بشئ من التفصيل، تابع معنا.

 

الاعلانات الممولة هي إعلانات يتم انشاؤها على مواقع التواصل الإجتماعي وتهدف إلي الوصول إلى أكبر قدر من الجمهور المستهدف كما تتميز بقدرتها على الوصول للمهتمين فقط بمنتجاتك أو خدماتك بالإضافة إلى تحديد بدقة المنطقه الجغرافية التي تريد أن يظهر فيها إعلاناتك

وغير ذلك من الأمور التي تضمن وصول إعلاناتك إلى أكثر عملائك المحتملين لشراء منتجاتك أو خدماتك.

 

  • ماهي مميزات الاعلانات الممولة؟

توجد العديد من المميزات الاعلانات الممولة وهي ما تجعل الكثير من الناس تلجأ إليها بعيداً عن الطرق التقليدية للإعلانات والتي تأتي بنتائج ضعيفة مقارنةً بالاعلانات الممولة وذلك لكسب المزيد من العملاء وزيادة المبيعات ،وفي السطور القادمة سنعرض بعض منها:

 

1- انخفاض تكاليف التسويق:

لا يتطلب التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ميزانية ضخمة وذلك على عكس التسويق التقليدي.

فمن خلال الاتصال بالإنترنت وأجهزة الكمبيوتر ، يمكن للشركة تقليل تكاليف التسويق بنسبة كبيرة حيث يتم تقليل التكاليف بشكل كبير حيث يمكن الوصول إلى عدد أكبر من الأشخاص بنفس المبلغ من الميزانية الشهرية.

حيث يحتاج العمل فقط إلى وضع استراتيجية تسويق فعالة لتحقيق نتائج هائلة.

 

2-الوصول إلى عملاء جدد:

سواء كنت تفكر في عرض إعلاناتك على Facebook أو Instagram أو Twitter أو Pinterest أو LinkedIn أو TikTok أو Snapchat أو غيرهم من منصات التواصل الإجتماعي،

تتيح لك الاعلانات المدفوعة على وسائل التواصل الاجتماعي الوصول إلى أشخاص جدد قد يستفيدون من منتجك أو خدماتك والتواصل معهم ،

وذلك على عكس إعلانات محركات البحث القائمة على النوايا ، والتي تركز في الغالب على الكلمات الرئيسية ، لكن الإعلانات على مواقع التواصل الإجتماعي تستهدف المستخدمين بناءً على اهتماماتهم وسلوكياتهم والبيانات الديموغرافية الأخرى

وهذا يمنحنا ميزة تقديم علاماتك التجارية للمستخدمين الجدد بناءً على الاستهداف وكيفية مطابقة عروضك لتلك الاهتمامات والسلوكيات.

فقد لا يعرف الناس علامتك التجارية أو أن منتجاتك أو خدماتك موجودة بالفعل ، ومن خلال مشاهدة إعلانك ، قد يدركون أنه قد يفيد حياتهم بطريقة ما أو أنهم يريدون ببساطة ما تبيعه.أي أن الاعلانات الممولة تساعدك الوصول لجمهور وزيادة مبيعاتك.

قد يهمك أيضا هذا المقال إذا كنت تهدف لزيادة مبيعاتك :

طرق زيادة المبيعات على الانترنت

3- توفير الوقت والجهد

من أهم مميزات الاعلانات الممولة أنها توفر عليك المجهود الكبير الذي تقوم به عند القيام بعرض منتجاته داخل السوق والقيام بترديد مميزات المنتج، وتوفير عليه أيضا الاحتكاك بالعملاء وضياع الوقت الكثير في إقناع العملاء بالمنتجات.

 

4- سرعة انتشار إعلاناتك

تتميز الاعلانات الممولة بسرعة الانتشار بين الناس، حيث يستطيع مئات الأشخاص رؤية الإعلان في الدقيقة الواحدة، أي كلما زادت الفترة الزمنية للاعلانات الممولة كلما انتشرت على نطاق أوسع، وهكذا يتم كسب أكبر عدد ممكن من العملاء.

 

5- عدم التقيد بوقت محدد لعرض اعلانك:

عندما تقوم بعمل إعلان ممول على إحدى وسائل التواصل الاجتماعي فإن هذا الإعلان يبقى على مدار 24 ساعة كاملة، بحيث يستطيع أي عميل رؤيته في أي وقت.كما يمكنك إختيار الوقت الذي تريد أن يظهر فيه إعلانك لجمهورك.

 

6- عدم الالتزام بمكان محدد لظهور إعلاناتك فيه:

حيث أن الاعلانات الممولة لا تقتصر على منطقة جغرافية معينة، حيث أنها تنتشر في جميع أنحاء العالم بلا قيود، وهذا ما يجعل الاعلانات المدفوعة تكسب عدد كبير جدا من العملاء من مختلف الجنسيات، مما يزيد من فرص زيادة مبيعاتك وكسب المزيد من الأموال.

 

7- إمكانية تصميم وتعديل إعلاناتك:

تعتبر طريقة عرض الاعلانات الممولة من الأشياء المهمة لنجاح إعلاناتك وجذب عدد كبير من العملاء.

حيث أنه كلما كانت اعلاناتك مصممة بطرق حديثة ومبتكرة وبأفكار لا مثيل لها كلما ازداد عدد العملاء على شراء منتجاتك والعكس صحيح، كما لا تتوفر إمكانية التصميم والتعديل على الإعلانات إلا من خلال الاعلانات الممولة على شبكات التواصل الاجتماعي.

 

8-إمكانية قياس نسبة التفاعل على إعلاناتك :

حيث أن الاعلانات الممولة تمكنك من معرفة هذه نسبة التفاعل على الإعلان بكل سهولة من خلال عدد مشاهدات الإعلان أو عدد الزيارات وغيرها، وهذا يعمل على مساعدتك حيث أن نسبة التفاعل القليلة تجعلك تقوم ببعض التعديلات على الإعلان لتطويره وتحسينه وهكذا.

9- تحقيق المزيد من أهدافك

أخيرًا ، سواء كنت تبحث عن طرق لتوسيع مدى وصولك وظهورك ، لزيادة معدل المشاركة حول علامتك التجارية ، وزيادة حركة المرور على موقع الويب أو استخدام التطبيق الخاص بك ،

واكتساب المزيد من العملاء المحتملين ، وزيادة المبيعات ، يمكنك تحقيق ذلك و المزيد من خلال إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي.

اعتماًدًا على مكان وجود جمهورك المستهدف في رحلة الشراء ، يمكنك تحديد نوع الحملة المناسب من حيث صلته بهدفك في تلك المرحلة ومساعدة المستخدمين خلال رحلة شرائهم، ونحو التحول ليصبحوا عملائك.

 

  • لماذا تفشل بعض الاعلانات الممولة في تحقيق أفضل النتائج؟

بعض الاعلانات الممولة لا تحقق النتائج المرجوة منها ولا تلقى اهتمامًا كافياً كما يتوقع لها، مشكلة يمكن أن ترجع للكثير من الأسباب منها:

1- الإستهداف الخاطئ :

يأتي في مقدمة الأسباب التي تكون سبب في فشل الإعلانات،

ولا يقتصر الاستهداف الخاطئ في التوجه نحو فئات غير مهتمة بالمنتج أو الخدمة الموجودة في الإعلان.

لكن قد تستهدف الشركات الفئات الصحيحة من الجمهور ولكن تخطئ في الرسالة التسويقية، أو يكون الاستهداف غير دقيق بما فيه الكفاية، وبالتالي يؤدي إلى فشل الإعلان .

يرجع السبب في الإستهداف الخاطئ إلى عدم كفاية البيانات عن الجمهور المستهدف.

 

2- عدم وضع أهداف واضحة للإعلان :

أيضًا من أسباب فشل الاعلانات الممولة هو عدم وضع أهداف واضحة ومحددة من البداية، وهذا ما يجعلك تطلق إعلاناتك إلى الجماهير بشكل عشوائي، مما يؤدي إلى فشل إعلاناتك بشكل كبير نتيجة عدم تحديد أي هدف من البداية وهذا ما يجعلك عندما تواجه أي خطأ أو مشكلة لا تتمكن من حله نظرًا لعدم وجود أهداف واضحة من البداية.

 

3- عدم كفاية البيانات عن الجمهور المستهدف :

حيث انه بدون معرفتك بمعلومات كافية عن جمهورك فقد لا تعرف ما الذي يريده جمهورك منك وما هي تطلعاتهم من مشروعك، وكل ذلك يؤدي بطبيعة الحالات إلى إعلانات دون جدوى ولا تلقى الاهتمام والتفاعل المتوقع.

 

4- عدم وجود CTA أو الدعوة لإتخاذ إجراء:

حيث إذ لم يفهم جمهورك المستهدف ما الذي تريده من وراء إعلانك، فيكون الإعلان مجرد عبارة تسويقية عامة غير واضحة المعالم وغير مفهوم ما الذي تريده من وراء الإعلان، وبالتالي يتسبب غياب الCTA إلى فشل إعلانك.

 

5- عدم إختبار الإعلانات قبل إطلاقها :

من الأخطاء المهمة التي يقع فيها أصحاب المشاريع والمسوقين عمومًا هو عدم القيام بأي اختبارات للإعلانات قبل إطلاقها، وبالتالي يؤدي هذا إلى عدم اكتشاف الأخطاء التي تتضمنها العملية التسويقية لأنها تدخل حيز التنفيذ الفعلي بشكل مباشر، وبالتالي يترتب على ذلك فشل الإعلان.

 

6- البعد عن الإبداع في الحملات الإعلانية :

من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى فشل إعلاناتك التسويقية، وعدم تحقيق النتائج المرجوة منها. هي تقديم إعلانات مكررة بشكل مستمر وعدم ابتكار أي أفكار حديثة تفيد إعلاناتك، مما يتسبب في ملل جمهورك من إعلاناتك وتجاهلها. مما يترتب على ذلك فشل إعلاناتك التسويقية.

 

  • ما هي أنواع الاعلانات الممولة؟

توجد العديد من أنواع الاعلانات الممولة باختلاف رغبتك واحتياج جمهورك المستهدف و أيضا تختلف حسب نوع المنتجات أو الخدمات التي تقوم بعرضها من خلال هذه الإعلانات، وكل إعلان له تكلفته الخاصة به، وشروط مختلفة عن غيره، وفيما يلي نقوم بعرض أنواع هذه الإعلانات:

1- إعلانات الفديو:

التي تعتمد على عرض مقاطع فيديو قصيرة، حيث تستطيع من خلالها عرض منتجاتك أو خدماتك، ومشاركة الكثير من المعلومات عنها في وقت قصير و بشكل أسهل مقارنةً بالنص،

ويمكنك من خلال هذا الفيديو جذب عدد كبير من المتابعين أيضا في وقت قصير ويسهل الكثير على المتابعين، مقارنة بالإعلانات التي تعتمد على الصور أو النصوص الكتابية.

2-الإعلانات التي تستهدف من خلالها زيادة عدد الزيارات علي موقعك الإلكتروني :

حيث تقوم بعرض جميع منتجاتك أو خدماتك على هذا الموقع ومن خلال عدد الزيارات تستطيع زيادة مبيعاتك والحصول على مكاسب كثيرة.

2- اعلانات المنتجات أو الخدمات :

التي تعتمد بشكل أساسي على عرض صور لمنتجاتك أو خدماتك ،

حيث يمكن لجمهورك التفاعل مع كل منتج لذلك هي من الاعلانات الفعالة على مواقع التواصل الإجتماعي حيث تضمن بنسبة كبيرة جدا الحصول على عدد كبير من العملاء.

4-إعلانات العروض:

التي يتم عرضها فقط للأشخاص المتابعون لك، والذين يهتمون بالمنتجات أو الخدمات الخاصة بك أو متابعة جميع الأخبار التي تخص هذه المنتجات؛ مثل المعجبين علي صفحتك.

اترك رد

Scroll to Top